رياضة

مدربو الدوري السعودي.. 13 يواصلون عملهم و3 تغييرات فقط

image

ساعات قليلة على انطلاق الدوري السعودي للمحترفين، الذي سيعيد الصخب من جديد للملاعب السعودية، حيث ستقام اليوم 4 مواجهات حيث يلتقي الهلال بطل النسخة الماضية بنظيره فريق العين الصاعد حديثاً لدوري المحترفين السعودي، فيما يسجل الشباب ظهوره الأول أمام أبها في العاصمة الرياض، ويواجه التعاون نظيره الفيصلي في مدينة بريدة، وسيخوض القادسية اختباره الأول في دوري المحترفين أمام الوحدة.

وعلى غير المعتاد تدخل فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين منافسات النسخة الـ45 وسط استقرار فني كبير، حيث نجح 13 مدرباً في الصمود بمناصبهم، بينما شهد التغيير 3 أندية فقط.

وتدخل فرق دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وسط هذا الاستقرار الفني الكبير، باستثناء أندية الوحدة والتعاون، وفريق العين الصاعد حديثاً لمنافسات دوري المحترفين.

وكان نادي الوحدة قد قرر إقالة مدربه الأوروغوياني دانيال كارينيو قبل نهاية الموسم الماضي بأربع جولات قبل أن يعلن تعاقده مع المدرب البرتغالي إيفو فييرا.

أما فريق التعاون فقد تخلى عن مدربه البرتغالي فيتور كامبيلوس قبل جولتين من نهاية الدوري، حتى تعاقدت مع الفرنسي باتريس كارتيرون قادما من نادي الزمالك.

أما فريق العين الذي كان يقوده في الموسم الماضي المدرب التونسي الحبيب بن رمضان، فقد قرر التخلي عن المدرسة العربية وتم التعاقد مع المدرب الألماني مايكل سكيبه.

أما الفرق التي فضلت الاستمرار مع أجهزتها الفنية، فهي: الهلال والنصر والأهلي والفيصلي والرائد والشباب والاتفاق وأبها وضمك والاتحاد والفتح، بالإضافة للصاعدين حديثاً وهما القادسية والباطن.

واستمر رازفان لوشيسكو على رأس القيادة الفنية للهلال، بينما البرتغالي روي فيتوريا واصل مهام عمله في نادي النصر، أما فلادان مدرب الأهلي السعودي فمستمر رغم الخروج من ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

بينما فريق الفيصلي فيواصل المدرب البرازيلي شاموسكا حضوره للموسم الثالث على التوالي، ويحضر الألباني بيسنيك هاسي في قيادة فريق الرائد للموسم الثالث على التوالي.

أما الشباب فقد تعاقد مع المدرب البرتغالي كايشينا ومستمر مع الفريق منذ الموسم الماضي.

الاستثناء الوحيد هو خالد العطوي الذي يحمل لواء المدربين المحليين في الدوري السعودي، حيث يشرف على فريق الاتفاق وذلك للموسم الثاني على التوالي.

كما يستمر المدرب التونسي عبد الرزاق الشابي مع أبها، والجزائري نور الدين بن زكري في نادي ضمك، والبرازيلي كاريلي داخل صفوف الاتحاد، والبلجيكي فيريرا مع نادي الفتح.

أما على صعيد الفرق الوافدة حديثاً لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فقد استمر الاستقرار الفني في الباطن الذي جدد ثقته بمدربه البرتغالي أنطونيو جاريدو، والقادسية الذي سيواصل التونسي يوسف المناعي قيادته في دوري المحترفين.

اترك تعليقا