استطلاعات

بمناسبة اليوم الوطني التسعين.. وافدون: المملكة هي الجناح الآخر لوطننا

image

تتجذر الأخوة بين الدول العربية كما يتدفق الدم الذي يجري في العروق، فكما لا يمكن للجسد أن يحيا بدون دماء، كذلك لا يمكن للعلاقات العربية أن تترسخ دون إخاء.

وعبر سنوات من الكفاح والتقدم والرقي، تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني التسعين، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.

ولم تمض هذه المناسبة الكبيرة من دون أن يدلي فيه الأشقاء العرب بدلوهم، معبرين عن صدق مشاعرهم، وعن أصالة العروبة التي تجري في عروقهم.

كأنني سعودي

ينتقل بنا إبراهيم خليل الخاجه - البحرين - من دار آل خلیفه إلى آل سعود، ويزف التهاني ويرتجي من الله التباريك لأرض الحرمين وشعبها الحميم.

كمواطن بحريني، اشتغلت في شركة زين السعوديه، ومن بعدها فتحت مؤسسه لمقاولات الديكور (حياة الديكور) في السعوديه، وبكل بساطه وسلاسه وكأنني سعودي.

ويواصل الخاجه، هذا ثمره ايمان المملكه في الروح الواحده للخليج والوطن العربي، انا كلي فخر في انني بحريني او خليجي واشتغل او صاحب مؤسسه في بلدي الثاني.

ويؤكد أنه خلال فترة اشتغاله في شركه زين، كان يسافر تقريبا كل يوم من منطقه الي أخرى لإنشاء المعارض، ولم ير الا كل المحبة والترحيب والكرم من اخواني السعوديين، فحبهم لي ساعدني في إنجاز ما كان من الصعب أن ينجز، وهذه كلمة حق في المملكة وشعبها وإخواني السعوديين.

كلي حب وتقدير بتفكير الحكومة الرشيدة سواء لاستراتيجية ٢٠٣٠، أو حتي ٣٠٠٠، فالمملكة في أيدٍ امينة.

قوة اقتصادية 

ويقول راشد الصانع تحتفل المملكة العربية السعودية هذا العام بالذكرى التسعين لتوحيد المملكة، أنا كنت مقيمًا بهذا البلد الكريم منذ ما يربو على ثلاثة عقود ونصف عايشت خلالها مراحل متنوعة من التطور والتقدم في مختلف المجالات الإقتصادية والسياسية والإجتماعية، وحققت خلالها نقلات نوعية حتى أصبحت المملكة العربية السعودية أن تكون قوة اقتصادية لا يُستهان بها في المنطقة.

ويتابع الصانع أن المملكة لها دور فاعل على المستوى العالمي حيث انضمت لمنتدى الدول الأكثر تأثيرا سياسيا وإقتصاديا على الساحة الدولية وهي مجموعة العشرين التي تتولى رئاستها حاليا وتسهم بفعالية في رسم السياسات والتوجهات الدولية وتحظى بكل إحترام بين الدول الأعضاء كما أن القيادة السعودية تسهم بفعالية في رسم الخريطة السياسية للمنطقة، والعمل على إحلال السلام ونبذ العنف والفُرقة بين أبناء المنطقة العربية، ورد كيد الأعداء، والنيل منهم.

ويؤكد أن المملكة استطاعت خلال تسعين عامًا أن تحرر المرأة السعودية من القيود التي كانت تُكبِّلها وتمنعها عن تحقيق الذات، وخوض غمار العمل وتحقيق النجاحات المتوالية التي لم تكُن لتصل لها لولا قيادة حكيمة تعرف قدر المرأة وأهمية دورها في النهوض بالمجتمع.

وبما أني اقيم على هذه الأرض المباركة – والكلام للصانع - لأكثر من ثلاثة عقود ونصف فأنا أحمل لهذا البلد ملكا وقيادة وشعبا وأرضًا كل المودة والمحبة والوفاء ويسعدني ما يسعد أبناؤه ويؤلمني ما يؤلمهم؛ أفرح لفرحهم وأتفاعل مع منجزاتهم، فعلى مدار العقود الماضية استطاعت المملكة العربية السعودية أن تكون قوة اقتصادية لا يُستهان بها في المنطقة، لها دور فاعل في رسم الخريطة السياسية للمنطقة، والعمل على إحلال السلام ونبذ العنف والفُرقة بين أبناء المنطقة العربية، ورد كيد الأعداء، والنيل منهم.

ويتابع الصانع تسعون عامًا استطاعت خلالها المرأة السعودية أن تتحرّر من القيود التي كانت تُكبِّلها وتمنعها عن تحقيق الذات، وخوض غمار العمل وتحقيق النجاحات المتوالية التي لم تكُن لتصل لها لولا قيادة حكيمة تعرف قدر المرأة وأهمية دورها في النهوض بالمجتمع، وقد جاءت رؤية 2030 لتعطي المملكة بعدا جديدا في بناء إقتصادها وتطويره وتنويع مصادر الدخل من خلال المشاريع العملاقة مثل نيوم على البحر الأحمر في الجانب الغربي من المملكة، ومشاريع التعدين في شمال المملكة وتطوير شبكات النقل والمواصلات  وتطوير مناهج التعليم  ومخرجاته ، بما يتواءم ورؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، والإنفتاح على كل دول العالم.. وكل هذه السياسات والإستراتيجيات سوف نرى عوائدها الإيجابية في القريب العاجل ونلمس آثارها في مختلف القطاعات.

الجناح الآخر للوطن 

سارعي للمجد والعلياء.. مجّدي الخالق السماء.. وارفع الخفاق أخضر.. يحمل النور المسطر.. رددوا الله أكبر يا موطني.

هكذا علمتها لأطفالي حين قمت بتحفيظهم النشيد الوطني للمملكة العربية السعودية التي هي مسقط رأسهم وكنا قد عشنا فيها 18 عامًا.

هكذا تتحدث هيام النعاج من الأردن، وهي تروي رسخت حب الوطن في نفوس أبنائها، فتقول: أقف هنا عند كلمة (رددي) فهي للفرد وانا علمتها لاولادي (رددوا)، أي للجمع ومن هنا تنطلق قوميتي الدينية الوطنية الإنسانية.

فنحن كأسرة جميلة ترعرعت على حب أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين نعتبر فرح المملكة العربية السعودية هو فرحنا، وأمنها اماننا، وشعبها الطيب الوفي هو عماد أسرتنا الجميلة التي تحرص على التآخي والحب والحرص على قوله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا).

وتؤكد النعاج أن أجمل عبارات الحب لمملكتنا الجميلة قالها لي يوما ملكنا الراحل طيب الله ثراه الحسين بن طلال: "انا مطمئن عليكم.. انت تعيشين في السعودية يعني في الجناح الآخر لوطنك الام).

وتدعو النعاجُ اللهَ تعالى أن تكون هذه المناسبة الغالية شعارا لتاريخ جميل يمتد بتسطير مستقبل عامر بالإنجازات التي ترضي الخالق عز وجل محليا وقوميا وعالميا، وتتمنى أن يبقى هذا اليوم التاريخي الجميل ذكرى للاحتفال والفرح والاستقرار للمملكة العربية السعودية ولكل من يتمنى لها الخير.

نهضة شاملة 

ومن جهته تقدم بشار خربط - المدير التنفيذي بريما للاستشارات الإعلامية - بخالص التهاني إلى المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبًا بمناسبة حلول العيد الوطني للمملكة، سائلًا الله المولى القدير أن يعم الخير على الجميع، وأن يتحقق للمملكة وشعبها وجميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ما يطمحون اليه”.

ويستحضر خربط بهذه المناسبة الطيبة ما وصلت إليه المملكة من مكانة متقدمة بين الأمم بفضل الله -عز وجل- وبفضل حكمة وقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان؛ حيث تبوأت المملكة مستويات متقدمة من النهضة الشاملة في شتى الميادين الاقتصادية والأمنية والصحية والتعليمية والعمرانية وغيرها.

ويتجه إلى الله عز وجل أن يعم الأمن والأمان على المملكة العربية السعودية وجميع الوطن العربي والمسلمين في كل مكان، وأن يحمينا الله والعالم من جائحة كورونا وينعم الجميع بالصحة والعافية.

اترك تعليقا