رياضة

الفرق الأوروبية تنفق 1.5 مليار يورو لعودة دوري أبطال أوروبا؟

image

58 يوما فقط عاشتها جماهير كرة القدم بدون مشاهدة مباريات دوري أبطال أوروبا، قبل أن تستعد لمتابعة البطولة الأقوى على مستوى الأندية.

وانتهت النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا يوم 23 أغسطس/آب الماضي، عندما فاز بايرن ميونيخ 1-0 على باريس سان جيرمان الفرنسي في المباراة النهائية.

وبعد 58 يوما من الغياب، تعود منافسات دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، عندما تُقام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات.

استعدادات باهظة الثمن


صحيفة "آس" الإسبانية أكدت أن الأندية الـ32 المشاركة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا أنفقت نحو 1.5 مليار يورو من أجل خوض منافسات الموسم الحالي من المسابقة.

الغريب أن ريال مدريد، أكثر الفرق تتويجا بالبطولة، لم يكن من بين الفرق التي أنفقت أي أموال استعدادا للحصول على النسخة الحالية من المسابقة.

ريال مدريد بين 3 فرق بالبطولة لم تنفق أي أموال في الميركاتو الصيفي الماضي للتعاقد مع لاعبين جدد.

ريال مدريد

واكتفى نادي العاصمة الإسبانية باستعادة الثنائي المعار النرويجي مارتن أوديجارد من ريال سوسيداد والحارس الأوكراني أندريه لونين من بلد الوليد.

الأكثر إنفاقًا


واستعرضت الصحيفة الإسبانية قائمة أكثر أندية المسابقة إنفاقا للأموال خلال الميركاتو الصيفي الماضي، حيث تصدر نادي تشيلسي الإنجليزي القائمة.

وأنفق تشيلسي 247.2 مليون يورو، ليضم تيمو فيرنر من لايبزيج، وكاي هافيرتز من باير ليفركوزن، وبن تشيلويل من ليستر سيتي، وحكيم زياش من أياكس أمستردام، وإدوارد ميندي حارس مرمى رين الفرنسي.

وفي المركز الثاني، حل فريق إنجليزي آخر هو مانشستر سيتي، حيث أنفق 163 مليون يورو، متفوقا على برشلونة الإسباني صاحب المركز الثالث.

برشلونة أنفق نحو 125 مليون يورو ليتفوق على توتنهام هوتسبير الإنجليزي الذي حل رابعًا بـ110.5 مليون يورو، فيما جاء يوفنتوس الإيطالي خامسًا بـ110.2 مليون يورو.

أما حامل اللقب بايرن ميونيخ، فأنفق من جانبه 62 مليون يورو على صفقات الصيف أبرزها 45 مليونا قيمة انتقال ليروى ساني من مانشستر سيتي.

اترك تعليقا