رياضة

كل ما تريد معرفته عن "كلاسيكو" برشلونة وريال مدريد

image

موعد استثنائي جديد في كرة القدم الإسبانية، حين يتوجه ريال مدريد إلى ملعب "كامب نو" لمواجهة برشلونة في مباراة الكلاسيكو، قمة الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري الإسباني.

الفريقان يدخلان المباراة بظروف متباينة، ريال مدريد بطل "الليجا" تعرض لهزيمتين صادمتين على التوالي، الأولى أمام قادش بهدف دون رد في الجولة السادسة من الدوري الإسباني، والثانية أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في الجولة الافتتاحية من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

أما برشلونة، ورغم حصده نقطة واحدة في آخر جولتين من الدوري الإسباني، بالتعادل أمام إشبيلية بنتيجة 1-1، والسقوط أمام خيتافي بهدف نظيف، إلا أن استعاد بعضًا من ثقته بتحقيق فوز كبير ومريح على حساب فرنسفاروش المجري بنتيجة 5-1 في افتتاح منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق صافرة انطلاق الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد يوم السبت 24 أكتوبر 2020، في تمام الساعة 14:00 بتوقيت جرينيتش، 16:00 بتوقيت القاهرة، 17:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب «كامب نو» معقل النادي الكتالوني.

موقف برشلونة في الدوري

بدأ العملاق الكتالوني مشواره في الليجا بقوة وحقق الفوز على فياريال برباعية نظيفة في الجولة الثالثة، ثم تخطى عقبة سيلتا فيجو في الجولة الرابعة بنتيجة 3-0، وبعد هاتين الجولتين بدأ برشلونة يعاني من تذبذب في النتائج حيث تعادل مع إشبيلية على ملعب كامب نو بنتيجة 1-1، ثم أخيرا تلقي هزيمة من خيتافي بهدف دون رد في الجولة السادسة.

ويحتل برشلونة المركز التاسع برصيد 7 نقاط في جدول ترتيب الدوري الإسباني، جمعهم من فوزين وتعادل، وسجل لاعبوه 8 أهداف، واهتزت شباكه في مناسبتين، ويبتعد بفارق 4 نقاط عن ريال سوسيداد متصدر جدول الترتيب.

موقف ريال مدريد في الدوري

يعاني فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من انعدام ثقة، بسبب النتائج الضعيفة والأداء الهزيل الذي يقدمه الفريق حيث بدأ الملكي حملة الدفاع عن لقب الليجا بالتعادل سلبيًا أمام ريال سوسيداد، ثم فاز بصعوبة على ريال بيتيس بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثالثة ثم تمكن من الفوز على ليفانتي، وتخطى عقبة بلد الوليد بهدف نظيف في الجولة الرابعة، وأخيرا تلقي هزيمة مفاجأة من قادش بهدف دون رد في الجولة السادسة.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في ترتيب الوري الإسباني برصيد 10 نقاط، جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل مرة واحدة، وسجل لاعبوه 6 أهداف، واهتزت شباكه بثلاثة أهداف.

تاريخ المواجهات:

تواجه برشلونة وريال مدريد في 244 مباراة، حقق كلا منهما الفوز في 96 مباراة، وتعادلا في 52 مباراة.

وعلى صعيد الليجا فاز ريال مدريد في 74 لقاء بينما فاز البارسا في 72 لقاء، وفي مفارقة غريبة سجل كلا الفريقين في مرمى الآخر نفس عدد الأهداف حيث أحرز كل فريق 288 هدف في مرمي الآخر.

غيابات الكلاسيكو

يغيب عن برشلونة كلا من: عن جوردي ألبا، ومارك أندريه تير شتيجن، وصمويل أومتيتي بسبب الإصابة.

ومن المتوقع أن يغيب عن الكلاسيكو من جانب ريال مدريد كلا من: مارتن أوديجارد، وألفارو أودريوزولا، وإيدن هازارد، وداني كارفاخال، وماريانو دياز، وسيخضع سيرجيو راموس للكشف الطبي لتحديد موقف مشاركته من عدمها.

آخر لقاء بين برشلونة وريال مدريد:

فاز ريال مدريد في آخر لقاء جمع الفريقين في مباراة الجولة رقم 26 من منافسات الدوري الإسباني موسم 2019-2020، وانتهى اللقاء بهدفين دون رد وافتتح التسجيل فينيسيوس جونيور في الدقيقة 71 وعزز ماريانو دياز التقدم بإحرازه للهدف الثاني في الدقيقة 92.

التشكيل المتوقع لبرشلونة:

حراسة المرمى: نيتو.

خط الدفاع: سيرجي روبيرتو – كليمنت لينجليت – جيرارد بيكيه – سيرجينيو ديست.

خط الوسط: فيليبي كوتينيو - سيرجيو بوسكيتس – فرينكي دي يونج - ميراليم بيانيتش.

خط الهجوم: أنسو فاتي – ليونيل ميسي.

التشكيل المتوقع لريال مدريد:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: ناتشو إيدير ميليتاو – رافاييل فاران– فيرلاند ميندي.

خط الوسط: توني كروس– كاسيميرو– لوكا مودريتش.

خط الهجوم: ماركو أسينسيو– كريم بنزيما – فينيسيوس جونيور.

اترك تعليقا